منتديات شباب العرب1

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات شباب العرب1


    النائب العام يقر حبس مبارك

    شاطر
    avatar
    Habiba Salah

    الـسـاعــة الان :
    كيف تعرفت علينا : صديق
    انثى عدد المساهمات : 18
    نقاط : 2528
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/02/2011

    قلوب النائب العام يقر حبس مبارك

    مُساهمة من طرف Habiba Salah في الأربعاء أبريل 13, 2011 3:34 pm

    النائب العام يقرر حبس مبارك ونجليه 15 يوما على ذمة التحقيقات

    محمد حسني مبارك
    القاهرة : أصدر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود صباح الأربعاء قرارا بحبس الرئيس السابق محمد حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق في التهم المنسوبة إليه.

    وكانت تحقيقات قد بدأت أمس مع مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي وصله بعد إصابته بأزمة قلبية إثر تحقيقات متواصلة معه فى مدينة الطور، ثم أكد الأطباء أن حالته مستقرة وتسمح بالتحقيق معه.

    وقال مراسل قناة "الجزيرة" ان مبارك حاليا موجود في مستشفى شرم الشيخ حيث يتلقي العلاج وحالته ربما تحول دون ان ينتقل عبر الجو الى القاهرة .

    واشار المراسل الى ان مبارك سيظل فترة حبسه 15 يوما بداخل المستشفى وسيتم ادارة التحقيقات معه هناك.

    وأكد مصدر أمني مصري مسئول اليوم انه فور صدور قرار النائب العام بحبس الرئيس السابق تم على الفور تعيين حراسة مشددة عليه داخل الغرفة التي يخضع فيها للعلاج بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

    ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن المصدر الامني القول ان فترة الحبس الاحتياطي بدأت فور صدور قرار النائب العام مباشرة مشيرا الى انه سيتم نقل الرئيس السابق الى محبسه الذي سيتم تحديده في وقت لاحق عند سماح ظروفه الصحية بذلك.

    ويأتي ذلك التطور بعد أن أمرت النيابة العامة المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم بحبس جمال وعلاء نجلي مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات تتعلق بالتورط بالتحريض على قتل متظاهرين.

    ولا يزال في انتظار الثلاثة تهم أخرى تتعلق بالتضخم الهائل للثروة واستغلال النفوذ ، ومن المتوقع أن يبدأ جهاز الكسب غير المشروع التحقيق معهم قريبا. ولم يتضح بعد المكان الذي سيقضي فيه مبارك ونجليه مدة الحجز الاحتياطي.

    وذكرت تقارير اخبارية أن عشرات الأشخاص واصلوا اليوم التظاهر أمام مستشفى شرم الشيخ للمطالبة بإبعاد مبارك عن المدينة السياحية.

    وتجمع العشرات من الأهالي وأصحاب الفنادق والمتضررين من تراجع معدلات السياحة أمام المستشفى لليوم الثاني على التوالي مطالبين بإيداع مبارك السجن وإبعاده عن المدينة، حيث يرون أن وجوده يلحق أضرارا بالسياحة التى تحاول التعافي من الهبوط الحاد فى أعداد السائحين الوافدين في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من كانون ثان/ يناير التى أطاحت بحكم مبارك

    وقد أغلقت المستشفى أبوابها، وجرى تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة القريبة منها.

    التحقيقات مع مبارك

    في غضون ذلك ، أصدرت النيابة العامة اليوم بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أوضحت فيه سبب إجراء التحقيقات مع مبارك في شرم الشيخ.

    وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية أوضحت للنائب العام أنه يتعذر عرض مبارك ونجليه في القاهرة، لما يحيطه ذلك من محاذير أمنية.

    وأوضحت أنه قد يكون من المناسب استجوابهم جميعا بعيدا عن القاهرة، واضافت " أنه بالكشف الطبي على مبارك تبين أنه يعاني ظروفا صحية تستلزم نقله لإحدى المستشفيات، ليكون تحت الرعاية الطبية أثناء استجوابه".

    ولهذه الاسباب التي وردت في بيان النيابة قرر النائب العام التحقيق مع مبارك في مستشفي شرم الشيخ، اما نجليه فيتم التحقيق معهما في مقر النيابة بالقاهرة.

    واشارت النيابة العامة الى تواصل استكمال التحقيقات مع مبارك ونجليه علاء وجمال فيما نسب إليهم من اتهامات "قتل المتظاهرين، والاستيلاء على المال العام" وان نتائج تلك التحقيقات سيتم اعلانها فور اكتمالها.

    وأهاب المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة بجميع وسائل الإعلام توخي الدقة فيما ينشر أو يذاع بصدد تلك التحقيقات إلا ما يذيعه المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، وذلك حرصا على التحقيق.

    وأعلن وزير العدل عبد العزيز الجندي مساء أمس أن "النيابة العامة بدأت بالفعل تحقيقاتها مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك في مستشفى شرم الشيخ".

    وأضاف الجندي أن "النيابة بدأت أيضاً التحقيق مع جمال مبارك" موضحا أنه "لم يتم حتى الآن التحقيق مع مبارك أو نجله جمال في شأن الإتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع، والتي يختص بها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل".

    ولم يوضح الوزير لماذا لم تشمل التحقيقات علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس السابق.

    ويشار الى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن التحقيقات القانونية قد بدأت الثلاثاء، مع الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، وأوضحت الرسالة (35) للمجلس أنه تم الإفراج عن جميع معتقلي ميدان التحرير ، بعد التحقق من شخصيتهم.

    وأشارت الرسالة إلى أن عناصر قوات الجيش الموجودة الآن بميدان التحرير، تهدف إلى حماية شباب الثورة من أي اعتداءات، قد يتعرضون لها.

    وكان النائب العام المصري قد قرر الأحد الماضي استدعاء مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق الفساد وقتل المتظاهرين .

    وجاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد وقت قصير من كلمة مسجلة لمبارك بثتها قناة "العربية" السعوديةأكد فيها أنه ضحية "لحملة ظالمة وادعاءات" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو وأسرته.

    وأكد مبارك في هذه الكلمة أنه لا يملك هو وزوجته أي أرصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر، كما أن نجليه لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما أرصدة في دول أجنبية.

    ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ أطاحت به "ثورة 25 يناير" يوم 11 فبراير/شباط الماضي. وتظاهر مئات الآلاف من المصريين يوم الجمعة الماضي مطالبين بسرعة محاكمة مبارك وتطهير الأجهزة والمؤسسات والشركات الحكومية من أنصاره.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 3:07 am